أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الزُهَيْري يفتتح عدداً من المنشآت في المعهد التقني كوفة ضمن حملة الأعمار التي تشهدها الجامعة

الزُهَيْري يفتتح عدداً من المنشآت في المعهد التقني كوفة ضمن حملة الأعمار التي تشهدها الجامعة

في سياق حملة الإعمار والبناء التي تشهدها جامعة الفرات الأوسط التقنية إفتتح السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري عدداً من المشاريع المهمة في المعهد التقني كوفة ، وتضمنت بناية نموذجية لشعبة تكنلوجيا المعلومات تشتمل على أربعة مختبرات نموذجية للحاسبات فضلاً عن ستوديو متقدم لتسجيل المحاضرات الإلكترونية عبر تقنية السبوره الضوئية Light board وعدد من المكاتب الإدارية والملحقات الخدمية .

لافتا إلى أن تجهيز المختبرات تم بأجود أنواع الأثاث والأجهزة من حاسبات وملحقات أخرى تلبي تدريب عالي المستوى للطلبة .كما أشتملت المشاريع التي تم إفتتاحها على قاعة مركزية للمؤتمرات تسع لمئتين واربعين شخصاً جهزت بأفضل أنواع الأثاث والأجهزة تجعل منها قاعة نموذجية لإقامة المؤتمرات والأنشطة والفعاليات العلمية والثقافية .

وفي ذات السياق إفتتح الزُهَيْري قاعة التعليم المستمر والمخصصة لأقامة الدورات .الزُهَيْري خلال حفل الإفتتاح ألقى كلمة اشار فيها إلى أن مسيرة الأعمار في الجامعة تمضي قدماً في كافة التشكيلات ضمن الرقعة الجغرافية بعد أن انطلقت في أواسط حزيران من العام ٢٠١٩ وتمخض عنها إفتتاح العديد من المشاريع المهمة والتي كان الهدف منها تحقيق بيئة جامعية نموذجية من أجل تعليم رصين عالي المستوى .

مشيراً في ذات الوقت أن ماحصل من تقدم في الجامعة قد شمل كافة مفاصل العمل جنباً إلى جنب مع مفصل الإعمار والبناء . السيد رئيس الجامعة أشار في جانب آخر من كلمته إلى أن سر النجاح يكمن بالعمل بروح الفريق فضلاً عن توافر النية المخلصة والإرادة الحقيقية للبناء وتقديم الأفضل .وفي ختام كلمته وجه الزُهَيْري شكره وتقديره إلى عمادة المعهد وإلى كافة الحلقات التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز وفي مقدمتهم الملاكات الهندسية والفنية في الشعبة الهندسية وشعبة الخدمات وقسمي الإعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة وشؤون الديوان لما بذلوا من جهود طيبة في المتابعة أثمرت عن تحقيق هذا الانجاز .

من جهته السيد عميد المعهد التقني كوفه الأستاذ الدكتور فاضل سامي زغير ألقى كلمة أثناء حفل الإفتتاح وجه فيها شكره وتقديره للسيد رئيس الجامعة والسادة المساعدين والسيد مدير قسم الأعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة واللجان الهندسية والفنية في المعهد والتي عملت بجد و إجتهاد طيلة فترة تنفيذ المشاريع .

كما أشار في كلمته إلى الإنجازات الأخرى التي تحققت في المعهد خلال السنوات الأخيرة بما في ذلك المؤتمرات العلمية والفعاليات والمبادرات الإنسانية التي تبنتها عمادة المعهد في خدمة المجتمع كان آخرها مبادرة قسم تقنيات صناعة الأطراف والمساند التي تمثلت بتصنيع أطراف من قبل طلبة ومنتسبي القسم تم تقديمها بالمجان لذوي الإحتياجات الخاصة .

هذا وقد حضر حفل الإفتتاح الذوات أعضاء مجلس الجامعة وعدد من الضيوف من غرفة صناعة النجف ومدراء الأقسام في رئاسة الجامعة وجمع غفير من الطلبة والمنتسبين.وقد اختتم الحفل بتقديم شهادات تثمين الجهود للسيد عميد المعهد والذوات أعضاء اللجان الهندسية والفنية والسانده قدمت من قبل السيد رئيس الجامعة .

شاهد أيضاً

طلبة المرحلة الأولى للتخصصات الإدارية و الزراعية يواصلون تدريبهم الصيفي في عدد من مؤسسات الدولة ..

بهدف إكتساب الخبرة العملية قبل التخرج و تمكينهم من ربط المعلومات الأكاديمية ببيئة العمل، يواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *