نبذة عن شعبة شؤون الطلبة:

شعبة شؤون الطلبة هي أحدى الشعب المرتبطة إدارياً بمعاون العميد للشؤون العلمية. ولها دور أساسي ومهم في معهدنا اذ تتولى مسؤولية كبيرة كونها الشعبة المعنية بكل ما يتعلق بشأن الطالب من مرحلة قبوله الى مابعد تخرجه للدراستين الصباحية والمسائية.

 

الهيكل التنظيمي لشعبة شؤون الطلبة:

1- وحدة القبول والتسجيل.

2- وحدة الخريجين.

3- وحدة متابعة الطلبة.

 

مهام وواجبات شعبة شؤون الطلبة:

1- تنظيم عملية تسجيل الطلبة الجدد المقبولين في معهدنا ببداية كل عام دراسي جديد.

2- توزيع الطلبة على الاقسام العلمية وذلك حسب معدل القبول وحسب الخطة المعدة سنوياً بأعداد الطلبة لكل قسم علمي .

3- متابعة الطلبة خلال فترة دراستهم وتقديم الخدمات المطلوبة لهم.

4- اصدار الأوامر الإدارية الخاصة بالقبول والرسوب وترقين القيد والتخرج الخاصة بالطلبة.

5- اصدار وثائق وتأييدات التخرج للطلبة الخريجين.

6- اصدار وثائق تخرج بالدرجات والجداريات وباللغتين العربية والإنكليزية للطلبة الخريجين.

7- الإجابة عن كتب صحة صدور الوثائق والتأييدات الخاصة بطلبة المعهد.

8- تنفيذ وتطبيق القوانين والتعليمات الخاصة بالطلبة ومتابعتها ضمن الفترات المحددة.