أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / وحدة التعليم المستمر تُنظم دورة تدريبية في المهارات الأكاديمية و أخلاقيات المهنة للمُعينين حديثاً من حملة الشهادات العليا ..

وحدة التعليم المستمر تُنظم دورة تدريبية في المهارات الأكاديمية و أخلاقيات المهنة للمُعينين حديثاً من حملة الشهادات العليا ..

بحضور السيد العميد الأستاذ الدكتور فاضل سامي و السيد معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة،إفتتحت وحدة التعليم المستمر في المعهد التقني / كوفة منهاج الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الأكاديمية و أخلاقيات المهنة للمُعينين حديثاً من حملة الشهادات العليا ،

حاضر في منهاج اليوم الأول منها :- أ.د. شكرية شدهان جياد

على أن تستمر لمدة 4 أيام ،إذ تضمنت المحاضرة الأولى التركيز على محور أخلاقيات المهنة و قيم العمل التي يجب أن يتحلى بها منتسبي المؤسسة التعليمية كونها أحد أهم أسباب نجاح عمل المؤسسات، حيث تطرقت د. شكرية شدهان إلى تعريف السلوك الأمثل و صفات الموظف، مع توضيح أنواع الرقابات التي تساعد في تقويم السلوك كالرقابة الإجتماعية، الدينية، القوانين الوظيفية و القيم الأخلاقية ..

كما تناولت عدة طرق لتطوير مهارات التدريسي الأكاديمية مع التأكيد على أهمية التدريب بأنواعه الفردي و الجماعي، إذ يُمكن للتدريسي أن يُطور من مهاراته و معلوماته الأكاديمية ذاتياً أو عن طريق الإلتحاق بعدد من ورش العمل أو الندوات العلمية و الدورات التدريبية المتاحة من قبل مؤسسته التعليمية،

من جانبه أكد السيد العميد في حديثه على ضرورة تعزيز مهارات التطور الأكاديمي لدى التدريسيين و لا سيما المُنضمين حديثاً إلى ملاك المعهد و أهمية إكتساب الوعي الذاتي لتحقيق ذلك، مع الحرص على إتباع أسمى النماذج السلوكية داخل بيئة العمل،حاثاً إياهم على تكاتف الجهود و العمل بكل ما يهدف لإنجاح المسيرة التعليمية، متمنياً لجميع الحضور دوام التوفيق و النجاح ..

شاهد أيضاً

مجلس المعهد يعقد الجلسة الثامنة للعام الدراسي 2023-2024 ..

عَقَد مجلس المعهد التقني / كوفة جَلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي برئاسة الأستاذ الدكتور فاضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *