أخبار عاجلة
الرئيسية / الارشيف / السيد معاون العميد للشؤون العلمية عضواً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم / جامعة بغداد ..

السيد معاون العميد للشؤون العلمية عضواً في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم / جامعة بغداد ..

أ.م.د. محمد صبحي محمد / معاون العميد للشؤون العلمية في المعهد التقني / كوفة ، في لجنة مناقشة طالبة الماجستير أفراح حمودي عبد عن رسالتها الموسومة 🙁 دراسة مناعية و وراثية لإنزيم الادنوسين ديامينيز في أمراض المناعة الذاتية للغدة الدرقية )

‏على قاعة قسم التقنيات الأحيائية في كلية العلوم / جامعة بغداد ، هدفت هذه الدراسة إلى التحقيق في العلاقة بين تعبيرات جينات ادينوسين ديامنيز 1 و 2 إضافةً إلى الكشف عن مستوى مصل بروتين ادنوسين ديامنيز مع تطور المناعة لأمراض الغدة الدرقية مرض هشيماتو و مرض جريفيزحيث إستنتجت الدراسة أن هناك زيادة كبيرة في جينات ADA1 و ADA2 لجينات الذين يعانون من الإصابة بأمراض الغدة الدرقية مرض الهشيماتو و مرض جريفز

و تعتبر من الدراسات الأولى لهذا الإنزيم و علاقته مع أمراض المناعة الذاتية للغدة الدرقية و بالتالي إمكانية إستخدام كلا الجينين ADA1 و ADA2 كعوامل كشف مع حدوث إضطرابات الغدة الدرقية .

يُذكر أن الطالبة حصلت على شهادة الماجستير بتقدير إمتياز .مبارك للطالبة أفراح و كل التوفيق لمشرفها و أعضاء لجنة المناقشة و مزيداً من الإنجازات العلمية

شاهد أيضاً

مجلس المعهد يعقد الجلسة الثامنة للعام الدراسي 2023-2024 ..

عَقَد مجلس المعهد التقني / كوفة جَلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي برئاسة الأستاذ الدكتور فاضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *