أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / وحدة شؤون المرأة تَختتم دورة تثقيفية بعنوان ( دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز حقوق المرأة سياسياً و إجتماعياً و قانونياً ) ..

وحدة شؤون المرأة تَختتم دورة تثقيفية بعنوان ( دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز حقوق المرأة سياسياً و إجتماعياً و قانونياً ) ..

بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر، إختتمت وحدة شؤون المرأة في المعهد التقني / كوفة دورة تثقيفية حول دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز حقوق المرأة سياسياً و إجتماعياً و قانونياً، إستمرت لمدة ثلاثة أيام

حاضر فيها :

– أ.م. أحمد رعد محمد

– م.د. زيد موسى حمزة / مسؤول الشعبة القانونية

– م.م. فاطمة علي عبد الرضا

تناولت دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز حقوق المرأة سياسياً و إقتصادياً و قانونياً بعد تعريف منظمات المجتمع المدني على إنها جميع المنظمات التي تَحتل الفضاء الإجتماعي بين الأسرة و الدولة بإستثناء الأحزاب و الشركات السياسية، و التي تعد شريكاً حيوياً في جهود تعزيز حقوق المرأة من خلال العمل المستمر و التعاون مع الأطراف ذات العلاقة ..

كما تم خلال منهاج الدورة التثقيفي التطرق إلى تحديات المشاركة السياسية للمرأة، حقوق المرأة في الدستور العراقي و توضيح كل مادة بأدق التفاصيل ..فيما تناول الجانب الإقتصادي منها أبرز الظواهر التي تتعرض لها المرأة أثناء عملها و تنميتها إقتصادياً مع دور تلك المنظمات في التصدي لها …

و في ختام منهاج الدورة تم فتح باب النقاش للسيدات المشاركات و الإجابة عن إستفساراتهن …

شاهد أيضاً

مجلس المعهد يعقد الجلسة الثامنة للعام الدراسي 2023-2024 ..

عَقَد مجلس المعهد التقني / كوفة جَلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي برئاسة الأستاذ الدكتور فاضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *