أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر النشاطات / بالتعاون مع مؤسسة بوصلة للتنمية المُستدامة، قسم تقنيات صناعة الأطراف و المساند يُنظم ورشة عمل بعنوان ( مخاطر المخدرات و آثارها على الأمن المجتمعي ) ..

بالتعاون مع مؤسسة بوصلة للتنمية المُستدامة، قسم تقنيات صناعة الأطراف و المساند يُنظم ورشة عمل بعنوان ( مخاطر المخدرات و آثارها على الأمن المجتمعي ) ..

ضمن نشاطات وحدة التأهيل و التوظيف و بالتعاون مع مؤسسة بوصلة للتنمية المستدامة ، نظم قسم تقنيات صناعة الأطراف و المساند ورشة عمل خاصة حول مخاطر المُخدرات وآثارها على الآمن المُجتمعي ،

حاضر فيها – السيد عقيل رزاق عباس / رئيس مؤسسة بوصلة للتنمية المستدامة- ‏الدكتور مصطفى علي جابر / مقيم أقدم في مدينة الطب- بغداد بمشاركة عدد من منتسبي و طلبة المعهد ،

تضمنت تقديم عرض لآخر الإحصاءات التي توصلت إليها مديرية مكافحة المخدرات حول نسب تعاطي المخدرات و متاجريها في العراق ، مع التعرف على الآثار النفسية و الجسدية و تداعيات خطر فتك المُخدرات على المراهقين و الشباب و الكبار و المخاطر الإجتماعية الكبيرة على وجه التحديد .

حيث خرجت الورشة بعدد من التوصيات منها مواكبة التطورات الحديثة في المجال الطبي لتفادي الإستخدامات الطبية الخاطئة ،الإهتمام بإقامة حملات تثقيفية و إعلامية للحد من إنتشار هذه الظاهرة في المجتمع ،

تضمين المناهج الدراسية من المراحل الإبتدائية إلى الجامعية دروس عن مخاطر تعاطي المخدرات ، و إستحداث وحدات للإرشاد النفسي في كل مؤسسة تعليمية يرأسها أساتذة مختصون بعلم الإجتماع لتقديم المقترحات والحلول لهذه الظاهرة.

كما أُختتمت بتقديم شهادات تقديرية من قبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة تثميناً من عمادة المعهد لجهود السادة المحاضرين التي ساهمت في تحقيق أهداف هذه الورشة..

شاهد أيضاً

قسم تقنيات الإنتاج الحيواني يَختتم دورة تدريبية بعنوان ( إنتاج و تصنيع الأعلاف ) ..

إختتم قسم تقنيات الإنتاج الحيواني في المعهد التقني / كوفة دورة تدريبية خاصة حول إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *