أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر النشاطات / بالتعاون مع مؤسسة بوصلة للتنمية المُستدامة، قسم تقنيات صناعة الأطراف و المساند يُنظم ورشة عمل بعنوان ( مخاطر المخدرات و آثارها على الأمن المجتمعي ) ..

بالتعاون مع مؤسسة بوصلة للتنمية المُستدامة، قسم تقنيات صناعة الأطراف و المساند يُنظم ورشة عمل بعنوان ( مخاطر المخدرات و آثارها على الأمن المجتمعي ) ..

ضمن نشاطات وحدة التأهيل و التوظيف و بالتعاون مع مؤسسة بوصلة للتنمية المستدامة ، نظم قسم تقنيات صناعة الأطراف و المساند ورشة عمل خاصة حول مخاطر المُخدرات وآثارها على الآمن المُجتمعي ،

حاضر فيها – السيد عقيل رزاق عباس / رئيس مؤسسة بوصلة للتنمية المستدامة- ‏الدكتور مصطفى علي جابر / مقيم أقدم في مدينة الطب- بغداد بمشاركة عدد من منتسبي و طلبة المعهد ،

تضمنت تقديم عرض لآخر الإحصاءات التي توصلت إليها مديرية مكافحة المخدرات حول نسب تعاطي المخدرات و متاجريها في العراق ، مع التعرف على الآثار النفسية و الجسدية و تداعيات خطر فتك المُخدرات على المراهقين و الشباب و الكبار و المخاطر الإجتماعية الكبيرة على وجه التحديد .

حيث خرجت الورشة بعدد من التوصيات منها مواكبة التطورات الحديثة في المجال الطبي لتفادي الإستخدامات الطبية الخاطئة ،الإهتمام بإقامة حملات تثقيفية و إعلامية للحد من إنتشار هذه الظاهرة في المجتمع ،

تضمين المناهج الدراسية من المراحل الإبتدائية إلى الجامعية دروس عن مخاطر تعاطي المخدرات ، و إستحداث وحدات للإرشاد النفسي في كل مؤسسة تعليمية يرأسها أساتذة مختصون بعلم الإجتماع لتقديم المقترحات والحلول لهذه الظاهرة.

كما أُختتمت بتقديم شهادات تقديرية من قبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة تثميناً من عمادة المعهد لجهود السادة المحاضرين التي ساهمت في تحقيق أهداف هذه الورشة..

شاهد أيضاً

عمادة المعهد تُقيم مجلس تأبيني على روح المرحوم نزار أحمد أبو صيبع ..

بمبادرة مباشرة من السيد عميد المعهد التقني / كوفة الأستاذ الدكتور فاضل سامي، أقامت عمادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *