أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر النشاطات / الزُهَيْري يشرف على أهداء عدد من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة أطراف صناعية تم تصنيعها في ورش قسم تقنيات صناعة الأطراف والمساند في المعهد التقني كوفة .

الزُهَيْري يشرف على أهداء عدد من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة أطراف صناعية تم تصنيعها في ورش قسم تقنيات صناعة الأطراف والمساند في المعهد التقني كوفة .

في مبادرة إنسانية واعدة تجسد مفهوم الجامعة في خدمة المجتمع … أشرف السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري على أهداء عدد من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة أطراف صناعية تم تصنيعها من قبل الطلبة وبالإمكانات الذاتية في ورش قسم تقنيات صناعة الأطراف والمساند في المعهد التقني كوفة

بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور أحمد غانم وعميد المعهد الأستاذ الدكتور فاضل سامي زغير ورئيس لجنة صناعة ٠٠الأطراف والمساند في وزارة الصحة الأستاذ رعد هاشم والدكتور مفيد أزهر أبو غنيم ممثل دائرة صحة النجف وعدد من المنتسبين والطلبة في القسم المذكور .

الزُهَيْري في كلمته : تبنت رئاسة الجامعة استحداث هذا التخصص الواعد في المعهد التقي الكوفة ليسهم في اعداد كوادر تقنية واعدة وبمستوى عالي من المهاره لها القدرة على تأهيل هذه الفئة من المجتمع ، ولتكون الجامعة مركز اشعاع علمي وانساني للمجتمع و لتوفير بيئة تعليمية تقنية تحفز التعليم والابداع وتسهم بإعداد خريجين ذو كفاءة عالية فضلا عن تحقيق الشراكة مع قطاعات المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص والمختلط ذات الصلة بالانشطة العلمية والإنسانية وتقديم الخدمات والاستشارات لحل مشاكل سوق العمل وتطوير برامجه .

هذا وتجدر الاشارة الى ان قسم تقنيات صناعة الأطراف والمساند قد تم استحداثه في العام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩ ليلبي متطلبات هذه الشريحة المهمه والواسعة لاسيما في ظل ماخلفته ويلات الحروب والإرهاب التي عانى منها البلد لفترات طوال ، نَجمَ عنها عدد كبير من ذوي الإعاقة .

وجاء في كلمة السيد عميد المعهد مانصه : واليوم وبعد الدعم الذي حضيَ به القسم من قبل السيد رئيس الجامعة المحترم دعما ماديا ومعنويا يستحق الشكر والامتنان وما استطعنا نحن في عمادة المعهد من توفيره برغم انعدام التخصيصات المالية تمكنا وبحمد الله استكمال الأطراف الصناعية لعشرة حالات من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في ورش التصنيع وبشكل كامل في اجزاءها الأربعة (ورشة صب القوالب وورشة النحت وورشة التجميع وصالة التأهيل ) .

وتحقيقا لهدفنا المنشود في خدمة المجتمع أعلنا في بداية العام الدراسي ٢٠٢٣ عن مبادرة نوعية تمثلت في استقبال حالات مرضية من ذوي الإعاقة لتجهيزها بأطراف مصنعة في ورش القسم ومن قبل طلبته وبشكل مجاني ..وها نحن اليوم نستكمل عملنا هذا لنختتم به عاما دراسيا رغبة منا في رسم بسمه على وجه من هو بأمس الحاجة لها .

وفي ختام الحفل وجه السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره الى عمادة المعهد ومنتسبي وطلبة القسم لما بذلوا من جهود طيبة لانجاح هذه المبادرة الإنسانية الرائعة مؤكداً على توفير كافة سبل الدعم المادي والمعنوي المطلوب

شاهد أيضاً

مجلس المعهد يعقد الجلسة الثامنة للعام الدراسي 2023-2024 ..

عَقَد مجلس المعهد التقني / كوفة جَلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي برئاسة الأستاذ الدكتور فاضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *