أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر النشاطات / بالتعاون مع جامعة جابر بن حيان الطبية ،المعهد يُنظم ندوة علمية بعنوان ( سُبل مكافحة و معالجة تعاطي المخدرات و تحليل هذه الظاهرة ) ..

بالتعاون مع جامعة جابر بن حيان الطبية ،المعهد يُنظم ندوة علمية بعنوان ( سُبل مكافحة و معالجة تعاطي المخدرات و تحليل هذه الظاهرة ) ..

بهدف تحقيق التعاون المُثمر بين جامعتي الفرات الأوسط التقنية و جابر بن حيان الطبية و لتبادل الخبرات و الإستفادة من الطاقات العلمية ،نَظم المعهد التقني / كوفة ندوة علمية حول سُبل مكافحة و معالجة تعاطي المخدرات و تحليل هذه الظاهرة ،

حاضر فيها :- أ.م.د. رعد حمود عبد الحسين التدريسي في قسم تقنيات إدارة المواد في المعهد،- ‏أ.م.د. ليث علي يونس ،- و م.د. ماهر رشيد سلمان التدريسيين في جامعة جابر بن حيان الطبية.

حيث كان الهدف الرئيسي منها هو محاولة القضاء على ظاهرة تعاطي المخدرات الطارئة و الشاذة على المجتمع العراقي ، إذ تناولت الندوة عدة جوانب منها الصحية عبر توضيح المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب و نوعية المخدرات و الآثار السلبية للتعاطي على صحة الفرد و المجتمع ،و جانب البيئة الإجتماعية السلبية المحفزة للتعاطي و الآثار الإجتماعية السيئة الناتجة عنها ،

إضافةً للتطرق إلى البيئة الجغرافية لتوزيع المخدرات في العراق و الإجراءات الحكومية المُتبعة للحد من تفشي هذه الظاهرة .و في ختام الندوة التي شارك فيها عدد من الطلبة و المنتسبين، تم توزيع شهادات تقديرية للسادة المحاضرين و التدريسيين في جامعة جابر بن حيان الطبية من قبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية في المعهد تثميناً لمشاركتهم القَيمة التي ساهمت في نجاح هذه الندوة ..

شاهد أيضاً

مجلس المعهد يعقد الجلسة الثامنة للعام الدراسي 2023-2024 ..

عَقَد مجلس المعهد التقني / كوفة جَلسته الثامنة للعام الدراسي الحالي برئاسة الأستاذ الدكتور فاضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *