أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / قسم الاطراف والمساند الصناعية ينظم دورة علمية بعنوان (المواد الطبية المتراكبة)

قسم الاطراف والمساند الصناعية ينظم دورة علمية بعنوان (المواد الطبية المتراكبة)

قسم الاطراف والمساند الصناعية ينظم دورة علمية بعنوان (المواد الطبية المتراكبة)

نظم قسم الاطراف والمساند الصناعية  دورة علمية بعنوان (المواد الطبية المتراكبة)  حاضر فيها المدرس المساعد محمد عبد الكريم والتي تضمنت المحاور التالية:
1-مقدمة عامة حول المواد الهندسية والمواد المتراكبة.
2-اصناف المواد وطرق تصنيعها.
3-تطبيقات المواد المتراكبة.
هدفت الدورة الى التعرف على اهم المواد المتراكبة وبعض خواصها مثل قوة الشد, مقاومة الانضغاط, الانحناء, الصلابة, مقاومة الصدمة, المتانة, مقاومة التآكل وخشونة السطح بالأضافة الى بعض الخواص الفيزيائية مثل التوصيل الحراري, الكثافة, الامتصاصية المائية, واهم الخواص البيولوجية مثل مقاومة البكتريا والتلوث بشكل عام. والتي كانت السبب في اختيار هذه المواد في التطبيقات الطبية الاساسية كعمليات استبدال بعض الاجزاء في جسم الانسان مثل مفصل الورك, مفصل الركبة, الفقرات, صمامات القلب وصناعة وزراعة الاسنان.
اهم  توصيات
١.  ضرورة استخدام انواع مختلفة من المواد النانوية الطبيعية لما لها من تأثير على الصحة والبيئة وكمواد مقوية لزيادة متانة الاطراف الصناعية التعويضية ودعامات الاوعية الدموية وصناعة وزراعة الاسنان.
٢. ضرورة متابعة التطور المستمر للمواد وطرق تصنيعها والبحث عن مواد حيوية جديدة ومناسبة للتطبيقات الطبية المختلفة واثبات التوافق البيولوجي للمواد المستخدمة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

قسم تقنيات الإنتاج الحيواني يَختتم دورة تدريبية بعنوان ( إنتاج و تصنيع الأعلاف ) ..

إختتم قسم تقنيات الإنتاج الحيواني في المعهد التقني / كوفة دورة تدريبية خاصة حول إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *