مجلس المعهد التقني الكوفه يعقد جلسته السادسة إلكترونيا عبر تطبيق zoom cloud meeting

مجلس المعهد التقني الكوفه يعقد جلسته السادسة إلكترونيا عبر تطبيق zoom cloud meeting

عقد مجلس إدارة المعهد التقني الكوفه احد تشكيلات جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته السادسة في يوم الاثنين الموافق 2020/4/6 إلكترونيا عبر تطبيق zoom cloud meeting برئاسة السيد العميد الاستاذ المساعد الدكتور فاضل سامي زغير وحضور كافة الأعضاء .
أستهل السيد العميد الإجتماع بالترحيب بالسادة الحضور متمنياً للجميع السلامة في ظل الظرف الذي يمر به بلدنا العزيز بانتشار وباء فايروس كورونا واكد على استمرار حملات التعقيم والتطهير التي تنفذها لجنة خلية الأزمة بالمعهد
كما هنأ السادة الحضور دخول جامعتنا ولاول مرة في تصنيف Scimago والذي سيكون طريقاً للدخول في تصنيفات عالمية أخرى .
بعدها تم مناقشة جدول الأعمال وحسب محضر الجلسة الذي شمل توصيات وزراة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة الفرات الاوسط التقنية حول سير العملية التعليمية عن بعد وضرورة الإستمرار بتجربة التعليم الإلكتروني في ظل الظرف الحالي بإستمرار فترة حظر التجوال في البلاد والذي يحول دون حضور الأساتذة والطلبة الى المعهد حيث بات التعليم الإلكتروني هو السبيل الوحيد لتجاوز الازمة وعدم ضياع السنة الدراسية للطلبه.
واكد السيد العميد على تحميل المحاضرات الغير تقليدية والتفاعلية والأفلام التعليمية التوضيحية وعدم الأكتفاء برفع ملفات PDF وفق جداول معدة لكل قسم علمي و التأكيد على التواصل المستمر وبشكل يومي لمجالس الأقسام والتدرسيين لتذليل الصعوبات أمام الطلبة .

وفي مجال تعزيز التكافل الاجتماعي بين المؤسسات التعليمية وافراد المجتمع اكد السيد العميد على الاستمرار بتوزيع السلات الغذائية للعوائل المتعففه وتقديم يد العون لها في الظرف الحالي .
و استمع السيد العميد الى ملاحظات السادة روؤساء الأقسام حول كافة النقاط الوارده في محضر الاجتماع .
وفي الختام اشاد السيد العميد بالجهود المبذولة من قبل رئاسات الاقسام في إنجاح المسيرة العلمية متمنيا لهم التوفيق في عملهم .

IraqEnglish