السبت, سبتمبر 19, 2020
IraqEnglish

شعبة الأعلام

مهام شعبة العلاقات العامة والاعلام:

 هي الشعبة المكلفة بالأشراف على القضايا الاعلامية على مستوى المعهد تعزيز صورة المعهد لدى الجمهور الداخلي والخارجي وتتلخص مهامها في محاور اساسية هي التعريف بالمعهد ورصد ما ينشر عنه  والرد على ما يحتاج منه للرد   والتفاعل مع المجتمع.

 – الاعلام :

 التعريف بدور الجامعة ورسالتها، والسعي لبناء صورة ايجابية عن الجامعة لدى الجمهور الداخلي والخارجي ونشر كل ما يخص الجامعة من أخبار واعلانات، وتسهيل مهمة الاعلاميين والصحفيين للحصول على المعلومات المتعلقة بالجامعة ومتابعة اتجاهات الراي العام حول انشطة الجامعة وانجازاتها المختلفة واعداد وإصدار النشرات المتعلقة بإنجازات وفعاليات الجامعة وتوزيعها داخل الجامعة وخارجها والتوثيق الاعلامي لجميع انشطة الجامعة

–   العلاقات العامة:


  •  إعداد، وإرسال البرقيات، والبطاقات الخاصة بمختلف المناسبات (الوطنية، والقومية، والدينية، والطارئة) وإعداد كشوفات بأسماء الهيئات، والأشخاص، الذين تقوم الجامعة بتكريمهم، وإهدائهم الدروع والهدايا.

  •  استقبال ضيوف الجامعة، ومرافقتهم، وإعداد برنامج زيارتهم، بالتعاون والتنسيق مع الجهة المعنية بذلك والإشراف على إعداد وترتيب إقامة الاحتفالات، والنشاطات العامة، والدعوة لها، بالتعاون مع كليات الجامعة والدوائر والوحدات الإدارية.

  •  تأمين الوفود الزائرة من خارج البلد بالتأشيرات اللازمة للدخول إلى البلاد، بالإضافة إلى تذاكر السفر لهم والى أعضاء الهيئة التدريسية الموفدين من الجامعة وترتيب مشاركة الجامعة بالمعارض التعليمية والتي تعقد في داخل البلاد وخارجها.

 الاهداف :

   * العمل على التعريف بالمعهد وانشطته وانجازاته والمشاريع داخل وخارج المعهد .
   * المساهمة في نشر النتاج الثقافي والعلمي المبني على الوسطية والانفتاح والتعاون .
   * تبادل الخبرات والنشاطات بين المؤسسات المختلفة وتعريفها ببعضها البعض عن طريق مختلف الوسائل الاعلامية المتاحة .
   * توجيه مستخدمي المعهد الى الوسائل التي ترفع  من مستواهم التربوي والاقتصادي والسياسي والاجتماعي والاعلامي وتعريفهم بالواقع المحيط والاستفادة من امكاناته .
   * خدمة القضايا التي تهم المعهد داخله وخارجه ومناصرة القضايا العادلة .
   * رصد ما ينشر على المعهد والرد عليه .


تتمثل واجبات ومسؤوليات  شعبة الإعلام في المعهد بما يلي :

 1-العمل على تغطية النشاطات والفعاليات في الكلية (مؤتمرات ,ندوات ,حلقات نقاشية, مهرجانات رياضية, احتفالات ,مناسبات الخ) وتسليط الضوء عليها ودفعها الى جميع وسائل الاعلام .

2 – تنسيق وتسهيل مهام جميع القنوات الفضائية ووسائل الاعلام الاخرى لدى جميع مؤسسات الجامعة لإنجاز تقاريرها الاعلامية.
3 – تنظيم المؤتمرات والاحتفالات في الكلية وانجاز الجوانب الاعلامية لتلك الاحتفالات من خلال وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة المرئية.
4 –  متابعة جميع وسائل الاعلام  وما ينشر فيها من امور تتعلق بنشاطات الكلية والحضور الدائم مع وسائل الاعلام في مثل تلك النشاطات.
5 –  توثيق اواصر الاخوة والتعاون بين منتسبي الجامعة وضمان علاقات طيبة مع الجمهور ونشر الوعي بعمل الجامعة وتجسيد منجزاتها بوسائل الاعلام المتاحة مع تامين استقبال الوفود والخبراء وتنظيم الزيارات التعريفية لهم.

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

IraqEnglish